التناول الإعلامي لقضايا الأشخاص ذوي الاعاقة 

نظم المجلس الأعلى لحقوق الاشخاص ذوي الإعاقة اليوم الخميس ورشة توعوية عن التناول الإعلامي لقضايا الأشخاص ذوي الاعاقة. وتأتي هذه الورشة ضمن مشروع تعزيز حقوق الاشخاص ذوي الإعاقة وإمكانية ووصولهم الخدمات الممول من منظمة CBM واستهدفت العاملين في إذاعة صوت الجامعة، حيث تناولت الورشة الأسلوب الامثل في تناول الاعلام للقضايا المتعلقة بالاشخاص ذوي الإعاقة ودورة في تغير الصورة النمطية السائدة حول الاشخاص ذوي الإعاقة، إضافة إلى تجنب استخدام اللغة التمييزبة واعتماد النهج الحقوقي في طرح قضايا الاشخاص ذوي الإعاقة .
وأكدت مديرة وحدة الاتصال والاعلام في المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة تسنيم شاهين، أهمية دور الإعلام في تسليط الضوء على العديد من التحديات والظروف التي يواجهها الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع، مشيرة إلى مجموعة من العوائق التي تحول دون مشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة بشكل فعال في مجتمعهم .
يذكر، أن مشروع تعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وإمكانية وصولهم إلى الخدمات في الأردن، هو مشروع ممول من قبل منظمة كريسوفيل بلايند ميشن الدولية للعناية بالأشخاص ذوي الإعاقة CBM والذي ينفذ في محافظة المفرق والطفيلة والكرك بهدف زيادة وصول الأشخاص ذوي الإعاقة الى خدمات مجتمعية دامجة عالية الجودة.
ويشار إلى أن منظمة CBM الدولية، هي إحدى المنظمات الدولية الرائدة في مجال التنمية الدامجة المرتكزة على المجتمع وتدعم حق الأشخاص ذوي الإعاقة في جميع أنحاء العالم منذ أكثر من 110 سنوات مع شركائها المحليين، حيث تضمن منظمة CBM الدولية تعزيز حياتهم بشكل أساسي ودائم وتقدم المساعدة الطبية للمحتاجين وتدعو إلى مشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة بشكل متكافئ مع الآخرين في المجتمع.
المصدر: بترا. 

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *