كلية العلوم التربوية في “الأردنية” تستضيف اللقاء الأول لقادة ومدرسي المعلمين في برنامج الدبلوم العالي لإعداد المعلمين

استضافت كلية العلوم التربوية في الجامعة الأردنية اللقاء الأول لقادة ومدرسي المعلمين في برنامج الدبلوم العالي لإعداد المعلمين، المطروح في كل من الجامعة الأردنية وجامعة اليرموك وجامعة مؤتة والجامعة الهاشمية؛ اللقاء الذي نظمه فريق برنامج الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لإعداد وتأهيل المعلمين قبل الخدمة في الأردن.

ورحّب عميد الكلية الدكتور محمد صايل الزيود بالمشاركين في اللقاء من الجامعات الشريكة، مشيرًا إلى أهمية هذا البرنامج الوطني، بعمله على إعداد معلم جديد صاحب رؤية ورسالة، متمكن من المهارات والممارسات والاستراتيجيات المتقدمة في التدريس، ذلك من خلال تطبيق الطالب لما تعلمه في برنامج الدبلوم العالي من المعرفة والمهارات الضرورية للتّدريس الفعّال.

ووجه الزيود الشكر لفريق برنامج الدبلوم العالي في الجامعة الأردنية على جهده الكبير في تطبيق البرنامج، كما شكر جميع الشركاء على جهودهم المثمرة في دعم البرنامج، بينما قدّم مدير البرنامج الدكتور عمر الخطاطبة عرضًا تقديميًّا يوضح إنجازات الدبلوم في الجامعة الأردنية، اشتمل على جميع محاور البرنامج.

وتخلل اللقاء مناقشات هادفة عن الموضوعات المتعلقة بالدبلوم والإنجازات المشتركة للجامعات الشريكة في تنفيذ البرنامج وتبادل الخبرات والدروس المستفادة لتعزيز ممارسات المعلمين، كما أُطلقت خلاله منصة مجتمع التعلم المهني عبر برمجية Moodle، مع توضيح أهداف المنصة وإدارتها بشكل فعال وعرض اختصاصات المنصة مع المشاركين.

وسُلّط الضوء خلال اللقاء على موضوع المعايرة الخارجية، من خلال لجنة مكونة من أربعة من قادة ضمان الجودة من الجامعات الشريكة شاركوا تجاربهم الأولية في المعايرة الخارجية من خلال المنصة.

المصدر: أخبار الجامعة الأردنية.

 

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *