نائب مدير مؤسسة البحوث والتبادل الدولي “آيركس” يزور ” تربوية الأردنية”

التقى عميد كلية العلوم التربوية الأستاذ الدكتور محمد صايل الزيود بالسيد سانتياغو سيداكا الرئيس التنفيذي للاستراتيجية والتنمية في مؤسسة آيركس الذي يزور الجامعات الأردنية التي تطرح برنامج الدبلوم العالي لإعداد المعلمين.

وتناول اللقاء فرص التطوير لبرنامج الدبلوم العالي لإعداد المعلمين الذي تطرحه الكلية بالشراكة مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ومؤسسة أيركس. وبحث اللقاء المستوى المتميز للبرنامج الذي يشكل نقلة نوعية من حيث تركيزه على الممارسات العالمية الفضلى في إعداد وتدريب المعلمين وتوفيره بيئة تربوية وتعليمية تقوم على الممارسة والتدريب العملي. كما تناول اللقاء خطط الاستدامة التي تعتمدها الكلية للبرنامج للسنوات القادمة وفرص التوسع في التخصصات التي يتضمنها البرنامج حاليا.

وحضر اللقاء مساعد العميد لشؤون الدبلوم العالي لإعداد المعلمين الدكتورة سحر أبي حلو، والسيدة فرانشيسكا سيراتشي، مدير مكتب آيركس في الأردن، والسيدة هاله زبائنه، مدير مشروع برنامج الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لإعداد وتأهيل المعلمين قبل الخدمة في الأردن، والسيدة لانا المومني، مدير أول شراكات الجامعات في برنامج الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لإعداد وتأهيل المعلمين قبل الخدمة في الأردن، والدكتور عبد الله عبد الله، مدير مشروع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية للإبداع والتنمية في مؤسسات التعليم العالي، والدكتور صائب خصاونة، مدير أول تطوير برامج تدريب المعلمين قبل الخدمة في برنامج الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لإعداد معلمي الصفوف الأولى أساس. 

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *