3 جوائز أردنية في المعرض الدولي للعلوم والهندسة بلوس أنجلوس

حصد الفريق الأردني المشارك في المعرض الدولي للعلوم والهندسة (ISEF 2024)، المقام حاليًا في الولايات المتحدة الأمريكية لوس أنجلوس – كاليفورنيا، (٣) جوائز خاصة.

وهنأ وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة الفريق الأردني الذي شارك بتسعة مشاريع، قدمها أحد عشر طالبًا وطالبة في المعرض الدولي.

وأكد الدكتور محافظة أن الوزارة تحرص على توفير البيئة المناسبة في المدارس لتمكينها من الكشف عن المواهب وصقلها بما يضمن استمراريتها وتطورها وتحقيق الإنجازات في المسابقات المحلية والدولية.

وأثنى على جهود الإدارات المدرسية والمعلمين وأولياء الأمور التي ساهمت في توفير البيئة الداعمة لتحقيق هذه الإنجازات، مباركًا لطلبتنا ومدارسهم ومعلميهم وللأردن على هذا الإنجاز الكبير.

وبين رئيس بعثة الفريق الأردني المشارك في المعرض / مدير إدارة الإشراف والتدريب التربوي في الوزارة محمد المومني أن الفريق الأردني حقق الجوائز االتالية:

حصل الطالب عدي الحوراني من مدارس الكلية العلمية الإسلامية على جائزة خاصة في المركز الثاني، مقدمة من جمعية مكاتب براءات الاختراع والعلامات التجارية (Patent and Trademark Office Society) بقيمة 500 دولار أمريكي.

وحصلت الطالبتان دانا المومني وليان الشوبكي من مدارس اليوبيل على جائزة خاصة مقدمة من مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار (Qatar Research, Development, and Innovation Council).

كما حصلت الطالبتان دانا المومني وليان الشوبكي من مدارس اليوبيل أيضًا على جائزة خاصة في المركز الثاني مقدمة من “سيجما شي، جمعية شرف البحث العلمي” (Sigma Xi, The Scientific Research Honor Society) بقيمة 800 دولار أمريكي.

وكانت المسابقة في الأردن قد نظمت من قبل (Ideal Ideas Foundations) مؤسسة الأفكار المثالية بموجب إتفاقية وقعتها مع وزارة التربية والتعليم الأردنية وبالتعاون مع جامعة الحسين التقنية.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *